تدشين مركز "سكني" الشامل بمحافظتي جدة والخبر

اثنين, 10/19/2020 - 12:28

دشّن معالي وزير الإسكان وزير الشؤون البلدية والقروية المكلّف ماجد بن عبدالله الحقيل، مركز "سكني" الشامل في محافظتي جدة والخبر، وذلك خلال حفل افتراضي أقيم اليوم بحضور معالي نائب وزير الإسكان عبدالله بن محمد البدير، والرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان المهندس محمد بن صالح البطي.

 

وأكد معالي الوزير: أن مركز "سكني" يهدف إلى تسهيل وتسريع تملك الأسر السعودية تحت سقف واحد لمختلف الخدمات والخيارات السكنية.

  

ويعدّ المركز إنجازاً جديداً يُضاف إلى إنجازات منظومة الإسكان تحت مظلة برنامج الإسكان –أحد برامج رؤية المملكة 2030-، وخطوة إضافية لخدمة المستفيدين الأسر حيث بلغ إجمالي المستفيدين منذ العام 2018 حتى نهاية سبتمبر الماضي أكثر من 742 ألف أسرة بينها نحو 264 ألف أسرة سكنت منازلها، كما تم طرح 85 مشروعاً تحت الإنشاء بالشراكة مع المطوّرين العقاريين توفّر 134 ألف وحدة سكنية، وأيضاً 205 آلاف مخطط توفّر 175 ألف أرض سكنية.

 

من جهته قدّم المهندس محمد بن صالح البطي: "شكره لمعالي وزير الاسكان وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف على ما يقدمه من دعم وتمكين لمنظومة الإسكان وبالأخص الشركة الوطنية للإسكان من خلال العديد من المبادرات التي تنفذها الشركة". 

 

 

 

 

مع أطيب التمنيات

الاتصال المؤسسي والتسويق